سد الفجوة: كيفية تزويد المتعلمين الإنجليزية بمهارات لغوية جاهزة لمكان العمل

Pearson Languages
جلس الطلاب الذين يرتدون الزي الرسمي على طاولات في الفصل الدراسي مع معلم في المقدمة يتحدث إليهم جميعا.
وقت القراءة: 5 دقائق

يواجه المعلمون في جميع أنحاء العالم تحديا حيويا: سد فجوة تعليم اللغة بين التعليم التقليدي والمتطلبات اللغوية العملية لمكان العمل الحديث. مع تأسيس الإنجليزية كلغة للأعمال التجارية الدولية وفي ضوء بحثنا الجديد الرائد ، لم تكن الحاجة إلى التعليم لمعالجة هذا التفاوت أكثر أهمية من أي وقت مضى.

في منشور المدونة هذا ، سنستكشف سبب ضرورة تدريس الإنجليزية من خلال عدسة التطبيق في العالم الحقيقي ، وما يظهره بحثنا حول الفجوة الحالية في تعليم اللغة ، وبعض الأفكار حول كيفية دمج الإنجليزية المعلمين للدروس التي تركز على التوظيف في مناهج التدريس الإنجليزية الخاصة بهم.

تمكين المتعلمين لديك بالمهارات الإنجليزية التي يحتاجون إليها | بيرسون إمباكت أوف الإنجليزية
Play
الخصوصية وملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

من خلال المشاهدة، فإنك توافق على أن تشارك بيرسون بيانات مشاهدتك لأغراض التسويق والتحليل لمدة عام، ويمكن إلغاء هذا الاتفاق عن طريق حذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك.

المشهد اللغوي العالمي

يتحدث ما يقرب من 20٪ من سكان العالم الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية أو إضافية ، ويستخدمها الكثيرون في وظائفهم. بالنسبة للكثيرين ، تعني الكفاءة الإنجليزية أكثر من التواصل وحده. كما أنه مرتبط بالتقدم الوظيفي وفرص العمل وجداول الرواتب والرضا الوظيفي.

يظهر بحثنا أن 80٪ من المهنيين يعتقدون أن الطلاقة في الإنجليزية ترتبط بإمكانات الكسب ، والموظفون الذين يثقون في مهاراتهم وقدراتهم اللغوية الإنجليزية غالبا ما يبلغون عن رضا أكبر عن وظائفهم ودخلهم.

يكمن عائق كبير أمام سد الفجوة بين الإنجليزية التعليمية والمهارات الجاهزة لمكان العمل في مستويات ثقة المتعلمين. يشعر العديد من الطلاب ، على الرغم من سنوات من دراسة اللغة ، بعدم الاستعداد والقلق بشأن استخدام الإنجليزية في بيئة مهنية. يمكن أن يؤدي هذا الافتقار إلى الثقة إلى ضياع الفرص والإحجام عن متابعة مسارات وظيفية معينة حيث تكون الكفاءة الإنجليزية ذات أهمية قصوى.

يسلط بحث بيرسون الضوء على حقيقة مقلقة - يشعر الكثيرون بمشاكل احترام الذات بسبب المهارات اللغوية المحدودة ، حيث قال 19٪ إنهم شعروا بالغباء بسبب الإنجليزية.

بيلجين إلماس، رئيس قسم التدريس الإنجليزية اللغة ، جامعة تيد، تركيا 

نقلة نوعية أمر بالغ الأهمية لتدريب المعلمين

"يجب أن يعيد تعليم المعلمين التفكير في الطريقة التي يعد بها معلمي المستقبل. ما لم يركز تدريب المعلمين بشكل أكبر على المهارات اللازمة للتواصل في العالم الحقيقي ، فمن المرجح أن تستمر الفجوة بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي ، مما يترك متعلمي اليوم وعمال الغد محبطين من معرفة القواعد ولكنهم غير قادرين على استخدامها عندما يحتاجون إلى التواصل ".

الفجوة بين التعليم والعمالة

في تقريرنا ، قال 54٪ من المتعلمين الإنجليزية إنهم لا يشعرون أن تعليمهم الرسمي قد زودهم بالكفاءة الإنجليزية الكافية. وكشفت البيانات عن اختلافات كبيرة بين فرادى البلدان. على سبيل المثال، شعر 17٪ فقط من المتعلمين في اليابان أن تعليمهم الرسمي قد وفر لهم مستوى جيدا من الكفاءة الإنجليزية ، بينما ارتفع هذا الرقم في الولايات المتحدة إلى 64٪.

على الرغم من الفوائد الواضحة لإتقان الإنجليزية ، لا تزال هناك فجوة كبيرة بين ما يتعلمه الطلاب في المدرسة والمهارات المطلوبة في ساحة الشركات.

يشعر ربع المتعلمين فقط بأنهم مجهزون تجهيزا كاملا للاستفادة من المهارات اللغوية الرئيسية الأربع - الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة - في وظائفهم. من بين جميع المهارات الأربع ، كان لدى المتعلمين أقل ثقة في التحدث والكتابة.

والأكثر من ذلك، أن التأثير المتوقع ل الذكاء الاصطناعي على وظائف ذوي الياقات البيضاء على مدى العقد المقبل يؤكد ليس فقط الحاجة إلى الكفاءة الإنجليزية ولكن أيضا إلى "المهارات البشرية" مثل العمل الجماعي والقيادة والتعاون - وهي قدرات حيث تكون الإنجليزية المتقنة مكونا رئيسيا.

التطوير المهني

لا تقتصر هذه القضايا على إعداد الطلاب للعمل. وقد وجد أن ثقة المعلم في التحدث والكتابة ، إلى جانب حجم الفصل ، يمكن أن تحد أيضا من مقدار الوقت الذي يقضيه في تطوير هذه المهارات الإنتاجية. يجب أيضا التركيز على الدعم الكافي للمعلمين والتطوير المهني حتى يتمكن الطلاب من تحقيق النجاح.

سد الفجوة من خلال ابتكار المناهج الدراسية

السؤال إذن هو كيف يمكن للمعلمين سد هذه الفجوة ، والتأكد من أن الطلاب لا يتعلمون الإنجليزية فحسب ، بل يصبحون بارعين في تطبيقها في سياق مهني.

هناك حاجة إلى مزيد من التركيز على ممارسة التحدث

سئل المشاركون في الاستطلاع عن افتقارهم الملحوظ للمهارات ذات الصلة في الإنجليزية. كانت الأسباب التي أشاروا إليها تتعلق بالاستخدام العملي للغة ويمكن اختصارها إلى ثلاثة عوامل رئيسية:

  • الكثير من التركيز على القواعد والمفردات
  • فرص غير كافية لممارسة الإنجليزية خارج الفصل الدراسي
  • عدم ممارسة المحادثة الإنجليزية في الفصل الدراسي

يواجه أصحاب العمل فجوة في المهارات في التحدث والكتابة. لسوء الحظ ، لا تركز أنظمة التعليم موارد كافية على تطوير هذه المهارات.

الاستراتيجيات التعليمية للمعلمين

فيما يلي بعض الاقتراحات لدمج المزيد من التعلم القائم على المهارات لتلبية احتياجات متعلمي اللغة اليوم بشكل أفضل.

Focus على اللغة الوظيفية

تسليط الضوء على الإنجليزية التي يمكن للطلاب استخدامها في سيناريوهات الحياة الواقعية ، لا سيما في السياقات المهنية ؛ تمارين لعب الأدوار (على سبيل المثال ، مقابلات العمل ، وكتابة البريد الإلكتروني) يمكن أن تجعل التعلم أكثر صلة وجاذبية. على سبيل المثال ، تحقق من أهداف التعلم Global Scale of English (GSE) الخاصة بنا ، والتي تدمج هذه الأنواع من السيناريوهات.

دمج التكنولوجيا والتلعيب

استفد من جاذبية الموارد والألعاب عبر الإنترنت لتحفيز الطلاب وتوفير فرص للممارسة خارج الفصل الدراسي ، مما يعكس تفضيلات المتعلمين. يدمج العديد من متعلمي اللغة الآن شكلا من أشكال وسائل التواصل الاجتماعي في روتين دراستهم. يؤكد هذا الاتجاه على الأهمية المتزايدة للمنصات الرقمية في تسهيل ليس فقط تعلم اللغة ولكن أيضا الانغماس الثقافي.

تعزيز مهارات الاتصال

ركز بشكل أقوى على تمارين التحدث والاستماع لبناء الثقة في هذه المجالات. شجع المناظرات والعروض التقديمية والمناقشات الجماعية. يضع تطبيق تعلم اللغة الخاص بنا Mondly by Pearson 560 دقيقة من ممارسة التحدث في جيوب المتعلمين ، مما يكمل تدريسك بمزيد من الفرص لاستخدام الإنجليزية داخل وخارج الفصل الدراسي.

دمج المفردات الخاصة بالصناعة

تخصيص خطط الدروس والدورات لتشمل المصطلحات المتعلقة بمختلف المجالات ، من تكنولوجيا المعلومات إلى التسويق ، بحيث يطور الطلاب معجما متخصصا يفيدهم في مكان العمل. يمكن أن تساعدك مجموعة أدواتGSE في العثور على المفردات المتعلقة بالموضوع وإعطائك نصائح مفيدة حول وقت تدريسها.

اصقل مهاراتك اللغوية الإنجليزية

يعد الحفاظ على مهاراتك الإنجليزية جديدة وممارسة جيدة أمرا مهما لضمان تعليم المتعلمين بمستوى جيد. ابحث في الدورات والتطوير المهني ، مثل دورتنا المجانية لتحسين تدريسك مع Global Scale of English.

الشراكات مع الشركات

يمكن للشراكات بين المؤسسات التعليمية والشركات أن تزود الطلاب برؤى قيمة حول مكان العمل والمهارات اللغوية المحددة المطلوبة.

يمكن أن يتخذ هذا التعاون شكل محاضرات ضيف أو فصول أو تدريب داخلي (للطلاب الأكبر سنا والكبار) أو برامج إرشادية ، تقدم للطلاب تجربة مباشرة للبيئة المهنية.

التفاعل مع المواد والموارد الأصلية

شجع على استخدام المواد الأصلية في الفصل الدراسي ، مثل المجلات التجارية الإنجليزية والبودكاست والمقالات الإخبارية ومنشورات المدونات.

هذا لا يثري المفردات فحسب ، بل يعرف المتعلمين أيضا بالفروق الدقيقة في اللغة ، ويعدهم لتحديات التواصل في العالم الحقيقي.

توفير الوصول إلى الاختبار والاعتماد

زود طلابك بالمعلومات والوصول إلى منصات وموارد اختبار اللغة ، مثل Pearson English International Certificate للحصول على شهادة قيمة في سوق العمل مع الاستمرار في برنامج تعليمي فعال ومتصل.

تشجيع التعلم المستمر

التوصية بخيارات مرنة لمواصلة تطوير اللغة ، مثل Pearson Connected English Learning Program أو Mondly by Pearson، والتي تلبي أنماط وجداول التعلم المختلفة. تذكر أيضا استخدام GSE كأداة مفيدة لدروسك.

مستقبل التدريس الإنجليزية

من خلال إعادة توجيه استراتيجياتنا التعليمية لسد الفجوة اللغوية ، فإننا نمكن الطلاب ليس فقط من النجاح أكاديميا ولكن للازدهار مهنيا. إنه التزام بالتعلم مدى الحياة يبدأ في الفصل الدراسي ويمتد إلى كل جانب من جوانب حياتهم العملية.

يجب على أصحاب العمل والمؤسسات التعليمية التعاون لضمان توافق الكفاءة اللغوية مع احتياجات الصناعة والطلاب. من خلال القيام بذلك ، أنت كمعلمين ومعلمين الإنجليزية تعزز قابلية توظيف الخريجين وتساهم في مجتمع عالمي أكثر ترابطا وتفهما.

تقول ليتيسيا سينجانوتو، الأستاذة في جامعة الأجانب في بيروجيا بإيطاليا:

"في عالمنا المترابط ، يحتاج المعلمون والمعلمون إلى النظر في مسارات التدريس المبتكرة التي تشكل بنشاط الدور المتطور الإنجليزية، من أجل توجيه المتعلمين لمواجهة تحديات مجتمع المعرفة والسفر حول العالم في رحلة رائعة مدى الحياة."

بالنسبة للمعلمين الذين يتطلعون إلى إحداث فرق ملموس في مستقبل طلابهم ، فإن المهمة واضحة: تدريس الإنجليزية ليس فقط كموضوع دراسي ، ولكن كأداة متعددة الاستخدامات للفرص العالمية.

اتخذ الخطوة التالية

هل لديك فضول لمعرفة المزيد حول كيفية تنفيذ هذه التغييرات في فصلك الدراسي أو مؤسستك التعليمية؟ اقرأ التقرير الكامل هنا.

اكتشف رؤى متعمقة ومعلومات إضافية يمكن أن تساعد في سد الفجوة اللغوية بين التعليم والتوظيف.

لا تفوت هذا المورد القيم - انقر لبدء تغيير الطريقة التي يتم بها تدريس اللغة الإنجليزية وتطبيقها في مكان العمل الحديث.

استغل قوة Global Scale of English اليوم

العالم يتطور باستمرار ، وكذلك متطلبات مكان العمل العالمية. قم بتسليح طلابك بالكفاءة الإنجليزية التي يحتاجون إليها للتفوق في حياتهم المهنية من خلال دمج GSE في منهجك الدراسي. مع إطار عمل مفصل وثروة من الموارد تحت تصرفك ، يقدم GSE أداة لا مثيل لها لتقييم وتحسين المهارات اللغوية الإنجليزية بطريقة مستهدفة وفعالة.

لا تفوت الفرصة لإحداث فرق حقيقي في المستقبل المهني لطلابك.

استكشف Global Scale of English الآن وابدأ الرحلة نحو سد الفجوة اللغوية بين التعليم والتوظيف. معا ، يمكننا إعداد المتعلمين ليس فقط للامتحانات ، ولكن للعالم.

المزيد من المدونات من بيرسون

  • A group of women celebrating with confetti

    The Global Scale of English: A decade of innovation in language education

    By Pearson Languages
    وقت القراءة: 4 minutes

    This month marks 10 years since the launch of the Global Scale of English (GSE) and what a journey it has been. As we celebrate this important milestone, it’s time to reflect on everything that has been achieved over the past decade and to take pride in the work that has contributed to the advancement of language learning, teaching and assessment around the world.  

  • امرأة تقف في الخارج مع القهوة وسماعات الرأس

    استخدام تعلم اللغة كشكل من أشكال الرعاية الذاتية للرفاهية

    By Charlotte Guest
    وقت القراءة: 6.5 دقائق

    في عالم اليوم سريع الخطى ، أصبح إيجاد وقت للرعاية الذاتية أكثر أهمية من أي وقت مضى. من بين مجموعة من ممارسات الرعاية الذاتية التقليدية ، يظهر تعلم اللغة كنهج غير متوقع ولكنه مجزي بشكل لا يصدق. يعد تعلم لغة أجنبية جانبا رئيسيا من جوانب التنمية الشخصية ويمكن أن يساعد صحتك العقلية ، ويقدم مزايا مثل تحسين الفرص الوظيفية ، وتعزيز الإبداع ، والقدرة على التواصل مع أشخاص من ثقافات متنوعة.

  • معلم يقف على أجهزة الكمبيوتر التي يجلس عليها الطلاب

    تعزيز مهارات التحدث باللغة الإنجليزية لدى المتعلمين

    By Pearson Languages
    وقت القراءة: 4 دقائق

    يتجاوز تدريس اللغة نقل قواعد القواعد والمفردات. يتعلق الأمر بفتح الثقة لدى الطلاب لاستخدام تلك اللغة في محادثات الحياة الواقعية. الثقة في التحدث هي الجسر الذي يربط التعلم في الفصول الدراسية بالعالم الخارجي.

    في العصر الذي يمكن أن تكمل فيه الحلول الرقمية طرق التدريس التقليدية ، يمكن Mondly by Pearson أن تلعب دورا محوريا في تعزيز ثقة المتعلمين في التحدث.

    لماذا من المهم بناء ثقة الطلاب؟

    قبل أن نستكشف نقاط القوة فيMondly by Pearson ، من الأهمية بمكان أن نفهم سبب أهمية التحدث بالثقة. التواصل هو قلب اللغة ، ومن المرجح أن يستخدم المتحدثون الواثقون مهاراتهم اللغوية بنشاط. إنهم أكثر انفتاحا على المشاركة في المحادثات ، مما يعزز تعلمهم ويعزز الاحتفاظ بشكل أفضل باللغة الجديدة المستخدمة.

    أظهرت الأبحاث أن 52٪ من الإنجليزية المتعلمين يتركون تعليمهم الرسمي دون ثقة في مهاراتهم في التحدث. Mondly by Pearson هو الحل النهائي في مواجهة هذا التحدي وجها لوجه ، مع 500+ دقيقة من ممارسة التحدث الإنجليزيةلبناء مهارات المتعلمين وثقتهم.

    ما الذي يسبب عدم الثقة في التحدث الإنجليزية؟

    هناك العديد من العوامل التي تساهم في عدم الثقة في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد أو أي لغة في هذا الشأن. يشعر بعض المتعلمين الإنجليزية بالوعي الذاتي عندما لا تتطابق لهجتهم مع ما يعتبرونه اللهجة القياسية أو المرغوبة.

    بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي نقص فرص الممارسة أو ممارسة التحدث ، خاصة في بيئة داعمة وبناءة ، إلى إعاقة الطلاب من أن يصبحوا متحدثين مرتاحين وطلاقة. إن فهم هذه التحديات هو الخطوة الأولى في التغلب عليها ، مما يسمح للمعلمين بتكييف استراتيجيات التدريس الخاصة بهم لمعالجة هذه المخاوف المحددة وبناء جو تعليمي أكثر شمولا وتشجيعا.

    ما هو Mondly by Pearson؟

    Mondly by Pearson هو تطبيق الإنجليزية لتعلم اللغة يتماشى مع Global Scale of English. مع علم أصول التدريس في بيرسون في جوهره ، يقدم Mondly by Pearson أكثر من 500 دقيقة من ممارسة التحدث. تعمل المحادثات الغامرة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي والتعرف المتقدم على الكلام ولعب الأدوار الجذابة على تسريع التعلم وبناء الثقة.