تقييم اللغة القائم على الحاسوب: المستقبل هنا

David Booth
David Booth
جلست امرأة شقراء على جهاز كمبيوتر مع سماعات رأس في غرفة بها المزيد من أجهزة الكمبيوتر والمكاتب في الخلفية

يفاجأ الكثير من الناس بفكرة وجود برنامج كمبيوتر يصحح ورقة الامتحان. ومع ذلك ، فإن الاختبار المستند إلى الكمبيوتر موجود بالفعل في العديد من الأشكال المختلفة والعديد من المجالات المختلفة. يتم إجراء العديد من الاختبارات أو الاختبارات التي تشكل جزءا من حياتنا اليومية على أجهزة الكمبيوتر. إذا كنت قد تعلمت القيادة من قبل ، أو خضعت لاختبار المواطنة ، أو أجريت دورة تدريبية في العمل ، أو أكملت اختبار تحديد المستوى لدورة لغة ، فمن المحتمل أنك أجريت بالفعل اختبارا آليا.

ومع ذلك ، على الرغم من كونه شائعا جدا ، لا يزال هناك نقص في الفهم عندما يتعلق الأمر بتقييم اللغة القائم على الكمبيوتر وكيف يمكن للكمبيوتر تقييم المهارات الإنتاجية مثل التحدث والكتابة.

الاختبار القائم على الكمبيوتر: نظرة فاحصة

المشكلة الشائعة هي أن الناس لديهم أفكار مختلفة حول ما تنطوي عليه هذه الاختبارات. يمكن لأجهزة الكمبيوتر أداء العديد من الأدوار الأساسية في عملية الاختبار ، ولكن غالبا ما لا يتم الاعتراف بها. على سبيل المثال ، هناك حاجة إلى مجموعة متنوعة من أسئلة الاختبار لإدارة الاختبار ، إلى جانب البيانات ذات الصلة ، ويتم استخدام أجهزة الكمبيوتر لتخزين كل من الأسئلة والبيانات. عندما يتعلق الأمر بإنشاء اختبارات عشوائية ، يتم استخدام برامج الكمبيوتر لتحديد أسئلة الاختبار ، بناء على هذه البيانات.

يمكن لأجهزة الكمبيوتر إجراء حسابات معقدة بسرعة ودقة أكبر بكثير من البشر. هذا يعني أن العمليات التي كانت تستغرق وقتا طويلا في السابق تكتمل في أيام بدلا من أسابيع.

أصبحت تقنية الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي) الآن قادرة على تصحيح أوراق الامتحانات ، على سبيل المثال. هذا يعني انتظارا أقصر لنتائج الامتحان. في PTE Academic، يتلقى المرشحون نتائجهم في المتوسط يومين بدلا من الانتظار أسابيع حتى يقوم الفاحص بتصحيح ورقتهم يدويا.

الفوائد للطلاب والمعلمين

يأخذ الناس امتحانات لإثبات مهاراتهم وقدراتهم. اعتمادا على أهدافهم ، يمكن للنتيجة الصحيحة أن تفتح الباب أمام العديد من الفرص الجديدة ، سواء كان ذلك ببساطة الانتقال إلى المرحلة التالية من الدورة ، أو شيء يغير حياتك مثل السماح لك بأخذ مكانك في دورة جامعية في بلد آخر.

يمكن أن يكون المؤهل بمثابة جواز سفر لمهنة أفضل أو تعليم محسن ، ولهذا السبب ، من المهم أن يثق كل من الطلاب والمعلمين في نتائجهم.

برامج الكمبيوتر ليس لها تحيز متأصل ، مما يعني أن المرشحين يمكن أن يكونوا واثقين من أنهم سيعاملون جميعا بنفس الطريقة ، بغض النظر عن خلفيتهم أو مظهرهم أو لهجتهم. PTE Academic، وهو واحد فقط من اختبارات بيرسون القائمة على الكمبيوتر ، يوفر للطلاب فرصة تسجيل نقاط إضافية في الاختبار مع عناصر اختبار متكاملة مبتكرة.

هذا التكامل يعني أن النتائج هي تصوير أكثر دقة بكثير لقدرات المرشح وتوفر انعكاسا حقيقيا لبراعته اللغوية.

أكثر من مجرد أسئلة على الشاشة

الأمر ليس سهلا مثل مجرد نقل الأسئلة إلى شاشة الكمبيوتر. كل ما يفعله هو إزالة الحاجة إلى القلم والورق. هذه فرصة ضائعة لتسخير دقة وسرعة الكمبيوتر ، فضلا عن إمكاناته التعليمية.

اختبرالتي تم رقمنتها بالكامل ، مثل PTE Academic، تستفيد من تلك الأتمتة ؛ القضاء على تحيز الفاحص ، وجعل الاختبار أكثر عدلا وحساب النتائج بسرعة أكبر. يعتمد الاختبار الآلي على التقاليد التكنولوجية المتمثلة في فتح الأبواب للمستقبل - وليس إغلاقها.

كيف تعزز التكنولوجيا اختبار اللغة

إن تطوير تقنيات الاختبار الآلي لا يجعل عملية الفحص أسرع وأكثر دقة فحسب - بل يمنحنا أيضا فرصة للابتكار. تقييمات التحدث هي مثال ممتاز على ذلك.

في السابق ، كان هذا الجزء من اختبار اللغة يتضمن مقابلة ، بقيادة ممتحن ، طرح أسئلة وحصل على إجابات. ولكن الآن بعد أن أصبحت لدينا القدرة التكنولوجية ، فإن استخدام الكمبيوتر يوفر للطلاب فرصة للاختبار على نطاق أوسع بكثير من مهارات التحدث ، دون القلق بشأن التحيز المتأصل للفاحص.

والواقع أن استخدام نظام قائم على الحاسوب ييسر اختبار المهارات المتكاملة. تقليديا ، كانت امتحانات اللغة تحتوي على أوراق منفصلة تركز على المهارات الأربع للقراءة والاستماع والتحدث والكتابة. لكن المفهوم الأكثر حداثة لاختبار اللغة يهدف إلى تقييم هذه المهارات اللغوية المستخدمة معا ، تماما كما هي في مواقف الحياة الواقعية.

بعد ذلك ، يتم تصنيف الدرجات المختلفة للسماح للمتعلمين بإلقاء نظرة ثاقبة على نقاط القوة والضعف لديهم ، مما يساعد كل من الطلاب والمعلمين على تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين.

هذه التعليقات المفيدة ممكنة فقط بسبب دقة وتفاصيل درجات الاختبار الآلي.

سباق الفضاء على الورق

مرة أخرى في ستينيات القرن العشرين ، خلال سباق الفضاء ، كانت أجهزة الكمبيوتر لا تزال مفهوما جديدا نسبيا. كانت كاثلين جونسون ، واحدة من أوائل النساء الأمريكيات من أصل أفريقي اللواتي عملن في وكالة ناسا كعالمة ، عالمة رياضيات تتمتع بسمعة طيبة في إجراء حسابات يدوية معقدة بشكل لا يصدق. على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر قد أجرت الحسابات المدارية ، إلا أن رواد الفضاء في أول رحلة فضائية رفضوا الطيران حتى تحققت كاثلين من هذه الحسابات ثلاث مرات.

تذكرنا هذه الحكاية أنه - على الرغم من أن تكنولوجيا الكمبيوتر جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية - بين الحين والآخر ، ما زلنا بحاجة إلى التحقق من أن أنظمتها تعمل كما ينبغي. لا يزال الخطأ البشري يلعب دورا - بعد كل شيء ، يقوم البشر ببرمجة هذه الأنظمة.

PTE Academic - امتحان رقمي بالكامل

كل مرحلة من مراحل PTE Academic، من التسجيل إلى ممارسة الاختبارات إلى النتائج (تلقيها ومشاركتها مع المؤسسات) تحدث عبر الإنترنت. قد يكون من المفاجئ معرفة أن الاختبار نفسه لا يتم إجراؤه عبر الإنترنت. بدلا من ذلك ، يحضر الطلاب واحدا من أكثر من 295 مركز اختبار لإجراء الاختبار ، والذي يأتي بأعلى مستويات أمان البيانات.

هذا يعني أنه يمكن لكل طالب إجراء الاختبار في بيئة مصممة لهذا الغرض. كما يسمح للمؤسسات المستقبلة ، مثل الجامعات والكليات ، بالتأكد من صحة نتيجة PTE Academic .

المستقبل هنا

لقد أنشأنا أجهزة كمبيوتر ، لكنها تفوقت علينا في العديد من المجالات - ودرجات الامتحانات هي مثال على ذلك. يمكن لأجهزة الكمبيوتر أن تسجل نتائج أكثر دقة واتساقا من البشر ، ولا تتعب في وقت متأخر من اليوم ، أو تشتت انتباهها بلهجة المرشح.

يمثل استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتصنيف استجابات الطلاب قفزة عملاقة إلى الأمام في اختبار اللغة ، مما يؤدي إلى نتائج أكثر عدلا ودقة للطلاب. وهذا يعني أيضا المزيد من الاتساق في الدرجات مما يفيد المؤسسات ، مثل الجامعات ، التي تعتمد على هذه الدرجات لتعكس القدرة بدقة.

وهنا في بيرسون، نستثمر في البقاء في طليعة التقييم. يقوم مطورو الاختبار لدينا بدمج حلول الذكاء الاصطناعي الآن ، باستخدام قدرتها على التعلم لإنشاء خوارزميات وبناء برامج يمكنها تقييم مهارات التحدث والكتابة بدقة وسرعة. نحن بصدد توسيع آفاق تقييم اللغة الإنجليزية للطلاب والمعلمين وجميع المهنيين الآخرين المشاركين في كل مرحلة من مراحل رحلة تعلم اللغة.

المزيد من المدونات من بيرسون

  • امرأة تقف في الخارج مع القهوة وسماعات الرأس

    استخدام تعلم اللغة كشكل من أشكال الرعاية الذاتية للرفاهية

    By Charlotte Guest
    وقت القراءة: 6.5 دقائق

    في عالم اليوم سريع الخطى ، أصبح إيجاد وقت للرعاية الذاتية أكثر أهمية من أي وقت مضى. من بين مجموعة من ممارسات الرعاية الذاتية التقليدية ، يظهر تعلم اللغة كنهج غير متوقع ولكنه مجزي بشكل لا يصدق. يعد تعلم لغة أجنبية جانبا رئيسيا من جوانب التنمية الشخصية ويمكن أن يساعد صحتك العقلية ، ويقدم مزايا مثل تحسين الفرص الوظيفية ، وتعزيز الإبداع ، والقدرة على التواصل مع أشخاص من ثقافات متنوعة.

  • امرأة تحمل كتابا على وجهها ، تقرأ في محل لبيع الكتب مع رفوف من الكتب خلفها

    الخيال واللغة الإنجليزية وتولكين

    By Charlotte Guest
    وقت القراءة: 6 دقائق

    غالبا ما قام عدد كبير من الكتاب المشهورين بإنشاء أو صياغة كلمات تستخدم في الإنجليزيةاليومية . عندما تفكر في المؤلفين ، قد تتبادر إلى الذهن شخصيات بارزة مثل Shakespeare . لقد أثرى اللغة الإنجليزية بكلمات مثل "الدهشة" و "المبهور" و "المألوف". قدم تشارلز ديكنز "الملل" ، حيث عرض موهبته في التقاط المشاعر الإنسانية العميقة والقضايا المجتمعية في كلمة واحدة. أضاف Lewis Carroll كلمات غريبة الأطوار إلى قاموسنا ، بما في ذلك "chortle" ، وهو مزيج مبهج من "ضحكة مكتومة" و "شخير".

    لكن تولكين هو واحد آخر من هؤلاء المؤلفين الذين أضافوا إلى قاموس اللغة الإنجليزية الملون. تولكين لم يخلق العوالم فقط. كما أثرى لغتنا ، مضيفا معجما يثير رائحة ميد في القاعات المزدحمة ومشهد الجبال الدخانية المحجبة بالغموض. ينضم إلينا عشاق اللغة وعشاق الخيال على حد سواء في هذه المغامرة اللغوية حيث نكتشف الكلمات التي صاغها جي آر آر تولكين ، العقل المدبر وراء ميدل إيرث ، أو جلبها إلى دائرة الضوء.

  • أطفال صغار في مجموعة يبتسمون ويرفعون أيديهم

    الحفاظ على تحفيز الطلاب في الفترة التي تسبق العطلات

    By Charlotte Guest

    مع اقتراب موسم العطلات ، غالبا ما يكافح المتعلمون للبقاء متحمسين ويركزون على دراستهم وسط البهجة الاحتفالية والانحرافات. من السهل الانغماس في إثارة العطلات ، ولكن الحفاظ على الاتساق في تعلم اللغة أمر بالغ الأهمية لإحراز تقدم. لمساعدتك على البقاء على المسار الصحيح خلال هذا الوقت البهيج الذي قد يشتت الانتباه ، إليك بعض الاستراتيجيات والنصائح الفعالة للحفاظ على استمرار الأمور.