كيف تعمل المحادثة الإنجليزية

Pearson Languages
جلس زوجان على أريكة أحدهما مع جهاز كمبيوتر محمول والآخر مع كتاب. كلاهما يضحك

يقضي معلمو اللغة الإنجليزية في كل مكان الوقت والطاقة في مساعدة الطلاب على ممارسة مهارات المحادثة لديهم. قد يتساءل البعض عما إذا كان يمكن بالفعل تدريس المحادثة في الإنجليزية. وإذا كان ذلك ممكنا ، فما هي القواعد التي قد تكون.

لاستكشاف هذه الأسئلة ، تحدثنا إلى اللغوي المشهور عالميا ديفيد كريستال. وهو أستاذ فخري في اللغويات في جامعة بانجور وكتب أكثر من 120 كتابا حول هذا الموضوع.

ما الذي يجعل المحادثة جيدة؟

يقول: "من المهم جدا أن نضع هذا الاستخدام اليومي للغة تحت المجهر". يسلط الضوء على ثلاثة جوانب حاسمة للحفظ يجب أن نركز عليها:

  • الطلاقه
  • وضوح
  • مدي ملاءمه

ولكن بشكل عام ، يقول إنه يجب على الناس الابتعاد عن المحادثة وهم يشعرون وكأنهم أجروا محادثة جيدة.

"بالنسبة للجزء الأكبر ، يريد الناس هذا النوع من الاحترام المتبادل ، والفرص المتبادلة ، ولديهم نوع من الموضوع المشترك الذي يشعرون بالراحة تجاهه - وهذه هي الأساسيات التي أعتقدها."

قواعد المحادثة

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تعليم المتعلمين المشاركة في محادثة ناجحة - بما في ذلك كيفية التحدث بشكل غير رسمي ، واستخدام التجويد ، وتقديم الملاحظات. لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض المجالات الرئيسية للتركيز عليها:

1) الملاءمة

عادة ما يتم تغطية الطلاقة والوضوح في فصول اللغة الإنجليزية . لكن الملاءمة يمكن أن تكون أكثر تعقيدا في التدريس. عند التحضير لتعليم ملاءمة المحادثة ، يمكننا النظر إليها من خلال عدستين مختلفتين: الموضوع والأسلوب:

2) الموضوع

"ما هو الموضوع المناسب للاستخدام لبدء المحادثة؟ هناك اختلافات ثقافية هنا". غالبا ما يكون الطقس كاسحة جليد جيدة ، حيث يتأثر الجميع به. المفتاح هو العثور على موضوع مشترك يمكن لجميع المشاركين فهمه والتفاعل معه.

3) أسلوب

يمكن للمدرسين أيضا تعليم الطلاب حول أسلوب المحادثة ، مع التركيز على كيفية جعل المحادثات أكثر استرخاء في الإنجليزية.

يقول ديفيد: "هناك العديد من مجالات المفردات والقواعد - والنطق أيضا ، والتنغيم على سبيل المثال - بالإضافة إلى لغة الجسد ، حيث يتم التعبير عن الطابع غير الرسمي للمحادثة من خلال الوسائل التقليدية تماما". أحد الأمثلة التي يقدمها هو تعليم الطلاب كيفية استخدام صيغ الفعل المتعاقد عليها.

4) ردود الفعل في وقت واحد

هذا ما يجعل المحادثة علامة. عندما نتحدث مع شخص ما ، نخبره أننا نستمع إليه من خلال إعطائه ملاحظات. نقول أشياء مثل "حقا" أو "هاه" ونستخدم لغة الجسد مثل تعابير الوجه والإيماءات.

بالطبع ، يمكن تدريس ضوضاء وتعبيرات التغذية المرتدة هذه. لكنها لن تكون بالضرورة جديدة على الطلاب. الإنجليزية المتعلمين يفعلون الشيء نفسه عند التحدث بلغتهم الخاصة ، على أي حال.

ضع في اعتبارك أنه عندما يتعلق الأمر بالتحدث عبر الإنترنت على منصات مؤتمرات الفيديو ، فليس من السهل تقديم هذا النوع من التعليقات المتزامنة. قد تكون ميكروفونات الأشخاص في وضع كتم الصوت أو قد يكون هناك تأخير ، مما يجعل التفاعل في المحادثات أمرا محرجا. لذلك ، كما يقول ديفيد ، هذا يعني أن المحادثات عبر الإنترنت أصبحت أشبه بالمونولوجات.

5) Uptalk واللهجات

Uptalk هو عندما يعلن الشخص شيئا ما في الجملة ، لكنه يرفع التجويد في النهاية. بالنسبة للمتعلمين الإنجليزية ، قد يبدو الأمر وكأن شخصا ما يطرح سؤالا.

إليك مثال:

  • "أنا أعيش في هوليهيد" قال بنبرة مسطحة - هذا بيان.
  • "أنا أعيش في هوليهيد" قال باستخدام uptalk - أنت تقول أنك تعيش هنا ، لكن أدرك أن شخصا آخر قد لا يعرف مكانه.

الآن ، هل يجب على المعلمين تدريس uptalk؟ ديفيد يقول نعم. أولا ، من المألوف التحدث بهذه الطريقة - وقد يكون الأمر مربكا للمتعلمين الإنجليزية إذا لم يفهموا سبب استخدامه في محادثة.

"الشيء الآخر هو أننا نتعامل هنا مع تغيير حقيقي في اللغة. واحدة من أكبر المشاكل لجميع معلمي اللغة هي مواكبة التغييرات اللغوية. ويمكن أن يكون تغيير اللغة سريعا جدا وهو في الوقت الحالي".

عندما يتعلق الأمر باللهجات ، فإن ديفيد معجب. "إنه مثل التواجد في حديقة من الزهور. استمتع بكل الزهور اللغوية"، كما يقول، "هذا هو جمال اللغة وتنوعها".

المزيد من المدونات من بيرسون

  • A group of women celebrating with confetti

    The Global Scale of English: A decade of innovation in language education

    By Pearson Languages
    وقت القراءة: 4 minutes

    This month marks 10 years since the launch of the Global Scale of English (GSE) and what a journey it has been. As we celebrate this important milestone, it’s time to reflect on everything that has been achieved over the past decade and to take pride in the work that has contributed to the advancement of language learning, teaching and assessment around the world.  

  • امرأة تقف في الخارج مع القهوة وسماعات الرأس

    استخدام تعلم اللغة كشكل من أشكال الرعاية الذاتية للرفاهية

    By Charlotte Guest
    وقت القراءة: 6.5 دقائق

    في عالم اليوم سريع الخطى ، أصبح إيجاد وقت للرعاية الذاتية أكثر أهمية من أي وقت مضى. من بين مجموعة من ممارسات الرعاية الذاتية التقليدية ، يظهر تعلم اللغة كنهج غير متوقع ولكنه مجزي بشكل لا يصدق. يعد تعلم لغة أجنبية جانبا رئيسيا من جوانب التنمية الشخصية ويمكن أن يساعد صحتك العقلية ، ويقدم مزايا مثل تحسين الفرص الوظيفية ، وتعزيز الإبداع ، والقدرة على التواصل مع أشخاص من ثقافات متنوعة.

  • معلم يقف على أجهزة الكمبيوتر التي يجلس عليها الطلاب

    تعزيز مهارات التحدث باللغة الإنجليزية لدى المتعلمين

    By Pearson Languages
    وقت القراءة: 4 دقائق

    يتجاوز تدريس اللغة نقل قواعد القواعد والمفردات. يتعلق الأمر بفتح الثقة لدى الطلاب لاستخدام تلك اللغة في محادثات الحياة الواقعية. الثقة في التحدث هي الجسر الذي يربط التعلم في الفصول الدراسية بالعالم الخارجي.

    في العصر الذي يمكن أن تكمل فيه الحلول الرقمية طرق التدريس التقليدية ، يمكن Mondly by Pearson أن تلعب دورا محوريا في تعزيز ثقة المتعلمين في التحدث.

    لماذا من المهم بناء ثقة الطلاب؟

    قبل أن نستكشف نقاط القوة فيMondly by Pearson ، من الأهمية بمكان أن نفهم سبب أهمية التحدث بالثقة. التواصل هو قلب اللغة ، ومن المرجح أن يستخدم المتحدثون الواثقون مهاراتهم اللغوية بنشاط. إنهم أكثر انفتاحا على المشاركة في المحادثات ، مما يعزز تعلمهم ويعزز الاحتفاظ بشكل أفضل باللغة الجديدة المستخدمة.

    أظهرت الأبحاث أن 52٪ من الإنجليزية المتعلمين يتركون تعليمهم الرسمي دون ثقة في مهاراتهم في التحدث. Mondly by Pearson هو الحل النهائي في مواجهة هذا التحدي وجها لوجه ، مع 500+ دقيقة من ممارسة التحدث الإنجليزيةلبناء مهارات المتعلمين وثقتهم.

    ما الذي يسبب عدم الثقة في التحدث الإنجليزية؟

    هناك العديد من العوامل التي تساهم في عدم الثقة في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد أو أي لغة في هذا الشأن. يشعر بعض المتعلمين الإنجليزية بالوعي الذاتي عندما لا تتطابق لهجتهم مع ما يعتبرونه اللهجة القياسية أو المرغوبة.

    بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي نقص فرص الممارسة أو ممارسة التحدث ، خاصة في بيئة داعمة وبناءة ، إلى إعاقة الطلاب من أن يصبحوا متحدثين مرتاحين وطلاقة. إن فهم هذه التحديات هو الخطوة الأولى في التغلب عليها ، مما يسمح للمعلمين بتكييف استراتيجيات التدريس الخاصة بهم لمعالجة هذه المخاوف المحددة وبناء جو تعليمي أكثر شمولا وتشجيعا.

    ما هو Mondly by Pearson؟

    Mondly by Pearson هو تطبيق الإنجليزية لتعلم اللغة يتماشى مع Global Scale of English. مع علم أصول التدريس في بيرسون في جوهره ، يقدم Mondly by Pearson أكثر من 500 دقيقة من ممارسة التحدث. تعمل المحادثات الغامرة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي والتعرف المتقدم على الكلام ولعب الأدوار الجذابة على تسريع التعلم وبناء الثقة.